أخبار

تأهل إذاعة إريترية للقائمة القصيرة لجائزة منظمة

3-Jun-2017

عدوليس ـ باريس

دفعت الحكومة الإريترية ناشطين ووكلاء لها بتقديم عريضة لمنظمة “ون ورلد ميديا” تطالب فيها بعدم منح إذاعة “إرينا” الجائزة واعتبرت الخطوة مسيئة لاريتريا، حسب إفادات الزميل فتحي عثمان لـ ( عدوليس).هذا وقد أعلنت منظمة “ون ورلد ميديا” إعلام العالم الواحد والتي تتخذ من لندن مقرا لها بأن إذاعة “إرينا” تأهلت ضمن القائمة القصيرة لجائزتها الخاصة لسنة 2017. وتمنح منظمة “ون ورلد ميديا” جائزتها الخاصة لأفضل وسيلة إعلامية في

العالم الثالث وذلك على مدي الثلاثين سنة الماضية. وتأهل للقائمة القصيرة بالإضافة لإذاعة “إرينا” وموقع “نوبة ريبورتس” السوداني ومركز أنتي كوربتي للتحقيقات الصحفية من جمهورية مولدوفا. وأكدت المنظمة بأن الفائز سوف يعلن في حفل سيقام بقاعة بافتا في لندن في مساء يوم الثلاثاء المقبل السادس من يونيو.
ويتنافس على جوائز هذا العام المختلفة للمنظمة صحفيون من الجزيرة وفوكس نيوز وسي إن إن والبي بي سي وبلومبيرغ ورويترز إضافة إلى وسائل اعلامية كبرى أخرى. ويتم اختيار الوسيلة الاعلامية الفائزة بناء على معايير الأداء الصحفي العالمية والـتأثير واعتبارات اخرى.وإذاعة “ارينا”، إذاعة اريتريا الحرة، حسب شعارها تبث من العاصمة الفرنسية منذ سنة 2009 وذلك باللغتين التقرينية والعربية.
يذكر ام إذاعة”إرينا” بدأت البث في اليوم العالمي للاجئين 15 يونيو 2009 ولديها شبكة مراسلين تزيد عن 30 مراسلا في واشنطن الخرطوم تل ابيب لندن ملبورن ستوكهولم وفرانكفورت ومدن أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى