أخبار

وصول دفعة جديدة من اللاجئين الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية .. واحتجار 13 لاجئا اريتريا في اليمن

22-Jul-2013

عدوليس

المصدر:وكالات – انقذت شرطة السواحل الايطالية زورقاً مطاطيا في قناة صقلية وعلى متنه ستة وسبعون لاجئاً واودعتهم في احد مراكز اللاجئين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية .

وينتمي هؤلاء اللاجئون إلى الجنسيات الأتية ( اثيوبيا واريتريا والصومال ونيجريا وباكستان). وقد جاءت هذه الدفعة من اللاجئين الى الجزيرة بعد مرور اربع وعشرين ساعة على وصول سبعمائة لاجئ آخرين اليها.
هذا وكان البابا فرنسيس قد ندد باللامبالاة حيالهم وبمن يستغل وضعهم من اجل جني الارباح.من جهتها، ذكرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة إن اربعين شخصا لقوا حتفهم منذ بداية السنة ومعظمهم غرقا لدى محاولتهم الوصول الى ايطاليا من شمال افريقيا .
وفي صعيد ذي اتصال أوقفت الأجهزة الأمنية اليمنية 13 لاجئا اريتريا على متن قارب صيد يحمل رقم (7411ص2) في القناة الملاحية الخاصة بميناء الحديدة.
وقالت شرطة خفر السواحل بمحافظة الحديدة أن أحد الزوارق التابعة لها ضبط القارب مع اللاجئين الاريتريين البالغ عددهم 13 شخصاً مشيرة إلى أنه تم التحفظ علىاللاجئين الاريتريين في إدارة أمن ميناء الحديدة وحجز القارب الذي كان يقلهم في إدارة التشكيل الحربي للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى