أخبار

جيبوتي تتهم أسمرا بالسعي للإطاحة بحكومتها

19-Apr-2017

عدوليس ـ الراية القطرية

السبت 18 رجب 1الثالثة والاربعون8 – 19:09 بتوقيت مكة المكرمة الموافق الخامسة عشر-4-2017جيبوتي (إينا) – اتهم سفير جيبوتي في واشنطن ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، محمد زياد دعاله، نهاية الأسبوع الماضي، الحكومة الإريترية باستضافة وتدريب وتسليح مجموعة جيبوتية بغرض الأمساك بالحكومة الجيبوتية، ودعمها لحركة “الشباب” الصومالية المتطرفة والمرتبطة بتنظيم القاعدة، والتي استهدفت دول الجوار بهجمات مسلحة. ونقل تلفزيون جيبوتي عن السفير دعاله قوله، في كلمة له في جلسة بمجلس الأمن حول الوضع في الصومال، إن بلاده “قدمت معلومات ووثائق إلى لجنة المراقبة الدولية الخاصة بالصومال تؤكد مُسَاعَدَة إريتريا لحركة الشباب.

كذلك علي الناحية الأخري وجه السفير دعاله اتهاما آخر لإريتريا بشأن إعاقة عمل لجنة المراقبة التي شكلها مجلس الأمن الدولي لتقصي الحقائق حول الاتهامات الموجهة إليها.
وعبر عن أسف بلاده العميق لـ”عدم تعاون إريتريا وتحديها للقرارات الدولية لحل النزاع الحدودي مع بلاده”، متهما إياها برفض تنفيذ اتفاقية حل النزاع الحدودي مع بلاده، التي تم التوصل إليها بوساطة قطرية في 2010.
وناشد سفير جيبوتي في واشنطن ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي للضغط على إريتريا لإطلاق سراح الأسرى الجيبوتيين الـ 13 المعتقلين لدى الحكومة الإريترية فِي غُضُون 2008، وفقا للتلفزيون الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى