أخبار

سائح إثيوبي :في أسمرا فقط مسموح التدخين حيث تشاء ..!

27-Sep-2018

عدوليس ( رصد)

للحقيقة فأن اسمرا وارتريا كانت دون مستوي توقعاتي ولا تتناسب وسمعتها. اخواني الاريتريون أمل ان لا تغضبوا ولكن الفارق بين اسمرا ومقلي كفرق الأرض والسماء. صحيح ان مقلي تفتقد الجاذبية والاناقة التي تتمتع بها اسمرا، لكن كل ما يسعك سماعه في اسمرا هي عبارة ( غير مسموح به)، ولكن يوجد شئ واحد مسموح سوف اخبركم به في النهاية:

بناء المنازل ممنوع، بيع المنازل ممنوع، استيراد السلع كالسيارات مثلا ممنوع ما عدا لقلة يحملون تصريح بذلك، حيازة اكثر من خمسة الآف نفقة ممنوع، لا توجد خدمة انترنيت عبر الموبايل، توجد أماكن محدودة جدا لخدمة (الواي فاي) مقابل عشرين نفقة للساعة الواحدة وهى المدة القصوى المسموح بها، كروت الشحن لاتباع في السوق ولكن فقط في شركة الاتصالات وتتطلب الانتظار ، شرائح الاتصال لا تباع للكل فقط اذا كنت اكملت التدريب في ساوا وبعد دفع ٣٥٠ نفقة، نصب صيوان للفرح في الطريق ممنوع، اصحاب المحلات التجارية عليهم اغلاقها عند السابعة مساء مع بعض الاستثناءات المحدودة والا عرضوا أنفسهم لعقوبات من البلدية، لا احد يسمح له بالتحرك في شوارع المدينة بعد العاشرة ليلا الا اذا كان من حملة التصريح بالحركة، اذا أردت استخدام الإنترنيت عليك التوجه فقط الى مقاهي الإنترنيت حيث لايوجد نت عبر الموبايل، لا توجد صرافات النقود الالية (ATMs)، وهكذا تمتد قائمة الممنوعات. أخوتي انا لا اكتب هذا لأغضب احد او أسبب ألم لأحد، اكتب لان طريقتهم في الإدارة حيرتني.
بالمقابل الاثيوبين التغراي أين وصل مستوي التقدم عندنا، انا الان مقتنع بالبيانات التي تشير الى ان معدل النمو في اثيوبيا تجاوز حاجز العشرة في المائة.دعوني أضيف امر اخر: سمعت انه تمر أوقات لا تكون الكهرباء متوفرة لمدة قد تصل الى ثلاثة أشهر ، ولا توجد أفران كهربائية.
هنالك شئ واحد مسموح به في اسمرا وهو غير مسموح به لدينا وهو أنه يمكنك التدخين حيثما تشاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى