أخبار

مؤتمر الحركة الفيدرالية وجوه جديدة وتعديل في الإسم والشعار

25-May-2017

عدوليس ـ ملبورن

بدفع عدد من الوجوه الجديد في القيادة التنفيذية وبمفارقة الإسم القديم أنهت الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية مؤتمرها العام مؤكدة على ” توطيد وتطوير علاقات النضال والعمل المشترك مع كل القوى السياسية والمدنية ومظلاتها الجامعة من أجل تصعيد النضال لإزالة النظام القمعي الدكتاتوري وإقامة دولة القانون وفق نظام حكم لامركزي دستوري ( فيدرالي) يضمن تحقيق العدالة والمساواة لجميع

مكونات التعدد الإريتري” حسب ما ورد في البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد في الفترة من 15 ــ 17 من مايو الجاري الذي تلقت (عدوليس ) نسخة منه.
المؤتمر أنتخب قيادة تشريعية تتكون من (21) عضوا ومكتبا تنفيذيا من ( 7) أعضاء عدل من الإسم من (حركة ) لحزب.
وأكد المؤتمر الذي شاركت فيه عدد من النساء على “أهمية الدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني الإرترية وتقديره للنشاط الحيوي الذي تقوم به خاصة في المجال الحقوقي والإنساني وبلورة الرأي العام باتجاه قضايا الحقوق ومصالح مكونات الشعب الإرتري، ما نعتبره رصيدا إضافيا هاماً للعمل الإرتري المعارض وقواه السياسية المناضلة، كما ثمن المؤتمر الحراك الشبابي المنظم خاصة حملة التعبئة والمناصرة التي رافقت صدور التقرير الهام لمفوضية حقوق الإنسان الدولية الخاصة بإريتريا”. كما ورد في البيان.
هذا وقد إنقسم هذا الجناح عن الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريتريةالأم التي يقودها بشير إسحاق في مارس 2014م نتيجة خلافات اساسية كم تقول الجهات التي قادت الإنقسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى