أخبار

مبعوث مصري: الدور الإريتري مهم في حل أوضاع مصر الحالية

14-Aug-2013

عدوليس

أسمرا : عدوليس + وكالات – صرح سفير جمهورية مصر العربية لدي اريتريا السفير محمود نايل بإن السفيرة مني عمر المبعوث الخاص للرئيس عدلي منصور قامت بزيارة اريتريا يومي 12 و13 أغسطس الجاري .

حيث التقت خلالها بالرئيس الإريتري أسياس أفورقي الذي أكد علي ( دعم اريتريا للإرادة الشعبية المصرية وتأييدها للإجراءات التي تقوم بها مصر من أجل ترسيخ الديمقراطية وتحقيق الاستقرار ورفض القرار الصادر عن مجلس السلم والأمن الأفريقي الخاص بتعليق أنشطة مصر في الاتحاد الأفريقي) .
وحسب موقع شابيت التابع لوزارة الإعلام الإريترية أن الطرفين تباحثا حول الدور المصري في القرن الإفريقي والشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر وأضاف الموقع أن السفير منى عمر أوضحت في تصريحات لوكالة ارينا )أن دور الحكومة الإريترية مهم في حل الوضع الداخلي الحالي في مصر ).
تأتي هذه الزيارة عقب فترة وجيزة من زيارة الوفد الاريتري عال المستوي برئاسة وزير الخارجية الاريتري للقاهرة في 31-7-2013، والذي أجري خلاله مشاورات مع نظيره المصري نبيل فهمي.
كما سلم رسالة من الرئيس الاريتري للسيد رئيس الجمهورية مما يؤكد علي مدي التميز الذي تتسم به العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص علي تطوير هذه العلاقات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى