أخبار

معرض للكتاب الإريتري في ملبورن الأسترالية

2-Sep-2013

عدوليس

في بادرة هي الاولى والتي وجدت تجاوبا وإستحسانا أقيم معرض للكتاب الإريتري امس الأول السبت 31 أغسطس في .مدينة ملبورن بحاضرة مقاطعة فكتوريا الأسترالية .

الصورة نقلاً عن عونا
وقد أم المعرض عدد كبير من أعضاء الجالية الإريترية وعرضت فيه عدد كبير من العناوين ونماذج من النشرات والمجلات التي تصدرها التنظيمات الإريترية المعارضة بجانب نسخ من صفحة صوت إريتريا التي كان يصدرها المركز الإريتري للخدمات الإعلامية من على منصة صحيفة الوطن السودانية بالخرطوم وكذا نسخ من صحيفة إريتريا الحديثة الناطقة بإسم الحكومة الإريترية ، كما ضم المعرض إصدرات باللغة التجرنية .
وقد تحدث في المعرض كل من محمد إسماعيل هنقلا والذي أبان أهمية القراءة والكتاب ، من جهته تناول جمال همد المشكلات التي تكتنف مسيرة النشر في الداخل والخارج وكذا تحدث عن العيوب الفنية والإخراجية لبعض العناوين . الأمين عبد الله تحدث عن التحديات التي تواجه الشعب الإريتري في ذكرى الاول من سبتمبر ، كما تحدث عمر جابر عن أهمية سبتمبر في مسيرة الشعب الإريتري . هذا وقد رافق المعرض . إدريس اسناي منسق المعرض متحدثاً عن التجربة وأهميتها ودعمها وتطويرها مشيرا أنها الأولى لذا تظهر بعض النواقص هنا وهناك حسب تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى