أخبار

مفوضية اللاجئين ترصد 3 ملايين دولار لمحاربة الإتجار بالبشر في شرق السودان

31-Dec-2013

عدوليس

كسلا : عدوليس – أعلنت المفوضية السامية للاجئين عن رصدها لثلاث ملايين دولار لمحاربة جريمة الاتجار بالبشر وتهريبهم في شرق السودان خلال العام 2014م .

وكشف محمد شومان نائب ممثل مفوضية اللاجئين الأممية في شرق السودان ، في إجتماع للمنظمات العاملة في ولاية كسلا ، عن سعيهم لمواصلة مشروع الحلول الانتقالية للاجئين الإريتريين في شرق السودان فيما أعرب والي ولاية كسلا السودانية تحفظات حكومته على مشروع الحلول الانتقالية منوهاً على أنه يجب أن يكون مدخلاً لتخلي المفوضية عن التزامها تجاه اللاجئين .
وكانت المفوضية السامية لشئون اللاجئين قد وقعت اتفاقاً مع حكومة ولاية كسلا في سبتمبر الماضي على منح 30 الف لاجئاً تصاريح للعمل في المهن الحرفية في إطار مبادرة الحلول الانتقالية للاجئين في شرق السودان .
يجدر بالذكر أن مبادرة الحلول الانتقالية (TSI) تتم بشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الانمائي والمفوضية السامية لشئون اللاجئين والبنك الدولي ويهدف الي اعتماد اللاجئين علي الذات من خلال المشروعات الانتاجية .
و كانت الحكومة السودانية قد أعلنت رفضها لاندماج اللاجئين في المجتمع السوداني مبينةً أن مبادرة الحلول الانتقالية تهدف لتمليك اللاجئين وسائل كسب العيش .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى