أخبار

مقررة حقوق الإنسان في إريتريا تجمع معلومات مباشرة من اللاجئين في مالطا وتونس

8-Nov-2013

عدوليس

ترجمة : عدوليس -من المقرر أن تتجه المقررة الخاصة لحقوق الإنسان والتابعة للأمم المتحدة شيلا كيثاروث بزيارة رسمية إلى مالطا وتونس في الفترة من 11-20 نوفمبر الجاري لجمع معلومات مباشرة من اللاجئين الإريتريين عن أوضاع حقوق الإنسان في إريتريا .

وكانت كيثاروث قد تقدمت بطلبات متكررة لزيارة إرتريا إلا أنها لم تجد استجابة من الحكومة الإريترية ، وقد حثت كيثاروث الحكومة الإريترية في وقت سابق على التعاون مع التفويض الممنوح لها لها والمتعلق بحقوق الإنسان في إريتريا .
وبسبب عدم موافقة الحكومة الإريترية على السماح لها بزيارة إريتريا فإن كيثاروث قررت جمع معلومات مباشرة من اللاجئين وشكرت مالطا وتونس على السماح لها بالتواصل المباشر باللاجئين المقيمين في البلدين .
وستقوم مقررة حقوق الإنسان خلال جولتها إلى تونس ومالطا بإجراء مقابلات مباشرة مع اللاجئين لتوثيق المعلومات المتعلقة بشأن الانتهاكات الممنهجة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان في إريتريا وسيقتصر جمع المعلومات على ما يحدث داخل إريتريا ، وستقوم بنشر النتئج التي توصلت إليها في تقريرها الثاني الذي سيقدم لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في العام القادم 2014م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى