أخبار

“ملبورن” تتظاهر ووقفة تضامنية بالقاهرة وقناة سودانية تخصص بثها للحدث.

6-Nov-2017

عدوليس ـ ملبورن

المحارب القديم ابومحمد ، الحاج محمود ملكين وهو يحمل سنواته التي تجاوزت السبعين وقد انفقها لنصرة شعبه مه عدد من رفاقه من المحاربين القدامي ، محمود جمجمام وعبدالله سعيد ومحمود جابر ومحمد نور احمد وغيرهم شكلوا يوم أمس حضورا ملفتا كعادتهم في كل المناشط التي تستهدف الوطن في مدينة ملبورن.

محمود ملكين الذي الذي تحامل على صحته كان يجلس غير بعيد من المسيرة التي إنتظمت يوم أمس الأحد أمام المكتبة المركزية لولاية فكتوريا وتنتهى في ساحة ( فيدريشن إسكوير ) أو ساحة الفيدرالية في قلب مدينة ملبورن وهي تحمل الشعارات الوطنية وصور الشيخ موسى محمد نور وراعي الكنيسة الأرثوكسية والمعتقلين من مناضلي الثورة الإريترية ومعلمي المدارس والمعاهد الدينية.
وقد قُدرت المسيرة بأكثر من ( 1500) حسب مصادر موثوقة أستندت لتقديرات شرطة مدينة ملبورن. خاطب المسيرة المناضل المخضرم الأستاذ محمد نور أحمد الذي دعا لوحدة الصف الوطني وتصعيد النضال لإزالت الديكتاتورية مذكرا الحضور برموز النضال الإريتري في معتقلات النظام في أسمرا ، من جهته أكد حاج عبدالنور رئيس المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي بوحدة المصير المشترك بين مكونات الشعب الإريترية مشيرا إلى ضرورة تفويت الفرصة على النظام والذي يحاول إظهار الحدث كانه فعل طائفي حسب وصفه.
كلمة إدارة الجالية والتي تلاها سالم إبراهيم أكدت على ان الأحداث هي أضافة لنضالات الإريترين من أجل السلام والإنعتاق.
هذا وقد لوحظ التواجد الكثيف للنساء والشباب طوال فعاليات المسيرة التي إستمرت نحو ثلاثة ساعات.
من جهة أخرة نفذ عدد كبير من الإريترين والإريتريات وقفة تضامن مع أحداث اسمرا أمام المفوضية السامية للأجئين في العالصمة المصرية القاهرة. وقد هتف المتظاهرون بسقوط الديكتاتور والسلام الدائم في ربوع إريتري.
على صعيد متصل بثت قناة SUDtv) السودانية والتي تتخذ من النمسا مقرا لها ليلة أمس بتوقيت فينا وصباح اليومالأثنين بتوقيت ملبورن تقريرا مطولا عن ولنحو ساعتين غطت القناة التي يديرها إسماعيل محمد الحسن مسيرات الاريترين في المدن الاوربية واستضافت مدير موقع (عدوليس) الذي تحدث عن الحدث وخلفية، وقد تفاعل الإريترين والإريتريات في كل مكان مع البث المباشر ، كما أعرب العشرات من متابعي القناة من السودان تضامنهم مع الشعب الإريتري.
يمكنكم متابعة البث على الرابط:
https://www.facebook.com/sudtvnow/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى