أخبار

نداء من منظمة الهدى والنور لدعم الطلاب الإريتريين

8-Jul-2013

عدوليس

إلى أبناء شعبنا الإرتري في كل مكان كل عام وأنتم بخير،،، الحمد لله الذي بلّغنا رمضان ونساله تعالى أن يجعلنا من عتقائه : بمناسبة هذا الشهر الفضيل شهر العطاء والكرم الذي كان اجود ما يكون فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم، شهر الرحمات والتراحم والصلة ، شهر الغفران والعتق من النار، تدعوكم فيه منظمة الهدى والنور التعليمية الخيرية الى المساهمة في دعم تعليم الشباب الإرتري المهاجر في السودان ومحاربة الجهل –

العدو الأول الذي افقدنا الوطن العزيز.
معاناة الشعب الارتري في معسكرات اللجوء أو داخل المدن السودانية لا تحتاج الى إشارة ، فقد مرّ معظمنا بالسودان قبل الوصول الى الوجهة النهائية التي وجدنا بها آدميتنا المهدرة ، وذقنا مرارة الحرمان وصنوف المعاناة التي يعيشها من فارق وطنه هاربا يبحث عن ملاذ آمن يؤويه وعن لقمة تسد رمقه حتى وصلنا الى ما نحن عليه من أمن وعيش رغيد ومستقبل واعد لأبنائنا وبناتنا، لذلك ينبغي أول من يتدافع الى دعم ومساندة اهلنا الذين ما زالوا يعانون الحاجة والفقر والعوز يناشدون اصحاب القلوب الرحيمة من اجل دعم ابنائهم لمواصلة مسيرة التعليم ورفع مستوى معيشتهم وأهليهم ولكن العديد منهم يقطعون دراستهم لقلة ذات اليد.
ومن هذا المنطلق ندعوكم لجعل تعليم المحتاجين من إخوانكم أحد أبواب صدقاتكم الجارية أو زكواتكم السنوية وذلك من خلال :.
1- الدعم الشخصي المباشر أو غير المباشر للطالب
2- حث الآخرين والتعريف بهذا العمل الخيري ” الدال على الخير كفاعله “. أو الدعوة لإقامة منظمات مدنية مشابهة للعون الاجتماعي لأن الحاجة ماسة لمثل هذه الأعمال لصالح المهاجرين الإرتريين.
3- زيارة موقع المنظمة المذكور أدناه للمزيد من المعلومات.
وسيكون الدعم الشخصي المباشر أو غير المباشر للطالب عبر الاتصال بالأشخاص الآتية أسماؤهم، لاختيار الطريقة المناسبة للتواصل معهم والتبرع
الأستاذ/ عيسى سيد محمد 00966507788319
essaseyed@hotmail.comالأستاذ / أبو بكر جيلاني00966557015225
abubakar5217@gmail.com وذلك من أجل :
1- تبني أحد الطلاب مباشرة من خلال الاتصال به شخصياً والتواصل معه إلى أن يكمل تعليمه، وهذا يعني لعب دور الأب البديل عن بعد كما يفعل العديد من أصحاب الفضل والإحسان حالياً، علماً بأن المنظمة تحتفظ بأسماء العشرات من الطلاب ومواقع عيشهم وأسماء جامعاتهم وطريقة الاتصال بهم لمن يريد الاتصال بأحدهم.
2-الاتصال بالقائمين على المنظمة تطوعاً أي (اللجنة) وإرسال الدعم الشهري إليهم بصفة مباشرة ومستمرة على أن يحولوه إلى الطالب الذي سيتم اختياره بمعرفة اللجنة التي ستتابع وتراقب سير الطالب الدراسي.
3- ومن لم يستطيع تنبي طالب بصفة دائمة يمكنه أن يرسل مساهماته السنوية إلى (اللجنة) (ويفضل أن يرسلها خلال شهرمضان المبارك).
4- إرسال تبرع مقطوع في أي وقت من العام علماً بأن اللجنة تقوم بدفع إيجارات لسكن الطلاب في بعض المدن السودانية .
موقع منظمة الهدى والنور في الشبكة العالمية هو (www.alhudaedu.com) وتدعوكم من خلاله الى مدّ يد العون لأبنائكم وإخوانكم طلاب العلم المحتاجين ونخص بالذكر أولئك الذين يعيشون في السودان. جميع الشباب الإرتري الذين يأتون إلى السودان هرباً من جحيم الظلم والعدوان الذي ألم بهم وببلادهم ينتظرون منكم الإغاثة والتأهيل والتعليم للتأقلم مع واقعهم الجديد الذي فرض عليهم، ليتحملوا أعباء الحياة، لأن المنظمة لا يسعها أن تصل إلى كل المحتاجين بل تدرس أحوال الأكثر حاجة فيهم، وهم في تزايد مستمر.
ونذكركم بقول الصادق المصدوق” إن لله عبادًا اختصهم بقضاء حوائج الناس حبّبهم الى الخير وحبّب الخير اليهم ، أولئك الآمنون من عذاب يوم القيامة “
مع وافر الشكر والتقدير
عن اللجنة :
عيسى سيد محمد

00966507788319
essaseyed@hotmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى