أخبار

وصفته بالعملية الانقلابية والتخريبية – تنظيمات سياسية: قرار عزل برهانو باطل وسنصحح الأوضاع

7-Aug-2013

عدوليس

عدوليس – أعلنت أربعة تنظيمات سياسية رفضها وإدانتها لقرار عزل رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني د.يوسف برهانو ووصفته (بالعملية التخريبية والانقلابية السافرة والخطيرة داخل المجلس الوطني ) .

وأضاف البيان ،الذي أصدره كل من الحزب الإسلامي للعدالة والتنمية وحزب النهضة (أعضاء بالتحالف ) وجبهة الانقاذ الوطني والحركة الديمقراطية للساهو ، إن رئاسة المجلس اتخذت قرار العزل بالتواطؤ مع آخرين بما يعد تفتيتاً للصف الوطني وانقلابا على كل النظم والأسس واللوائح الداخلية المتفق عليها من قبل القوى السياسية المكونه للمجلس الوطني مبينةً أن القرار يخالف نص وروح المواد : 23 ،26، 27، 28، 29، من النظام الأساسي.
وشدد البيان على بطلان قرار تكليف نائب رئيس المكتب التنفيذي بمهام رئاسة المكتب وتكوين لجنة استشارية موضحاً أنه ( ليس له مسوغ قانوني و أنه مبني علي قرار باطل وما بني علي باطل فهو باطل )وقال إن التنظيمات الأربعة سنعمل على تصحيح هذا الوضع حتى تعود الامور الى نصابها .وكانت رئاسة المجلس قد قررت عزل برهانو خلال اجتماعها المشترك مع المكتب التنفيذي وتكليف نائبه يوهنس اسملاش بمهامه بالتعاون مع لجنة استشارية .
وتابع البيان قائلاً :إن القرار (يؤسس لإحلال السلوكيات الدكتاتورية والأساليب الانقلابية والنزعات الاستبدادية محل الاسس القانونية السلمية والديمقراطية في اليات تداول السلطة والمسؤوليات في اطار المعارضة الارترية ) وتابع : إنه يحدث شرخاً جديداً في الصف الوطني.
وأردف البيان : إن قرار العزل (غير مسئول وتفوح منه رائحة التآمر والكيد المبيت ، هو عبث بنضالات شعبنا الارتري ضد الدكتاتورية واستهتار بمعاناته ) .
وكان د.يوسف برهانو قد رفض الامتثال لقرار عزله من رئاسة المكتب التنفيذي ووصفه بغير القانوني معلناً بقاءه في منصفه احتراماً للمؤسسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى