أخبار

136 الف لاجئاً إريتريا يقيمون في إثيوبيا

5-Jul-2015

أديس أببا : والتا

قالت إدارة الشؤون اللاجئين والعائدين الإثيوبية ان اثيوبيا تتصدر قائمة الدول في إستضافة اللاجئين الأجانب من مختلف الدول في افريقيا .

فقد أبلغ نائب مدير الإدارة السيد أيالو أوقي ابلغ مركز والتا للمعلومات بأن اثيوبيا تتصدر القائمة في أفريقيا ،والخامسة في العالم في إستقبال عدد كبير من الاجئين الأجانب في أراضها .
وطبقا السيد أيالو أوقي ان اثيوبيا تستضيف 700 مائة الف لاجئ من مختلف دول الجوار ،275 الف من الصومال ، و136 الف لاجئ من إريتريا،و36 الف لاجئ من دولة جنوب السودان, واضاف يقول ان اثيوبيا استضافت مؤخرا لاجئين من الكونجو ، ورواندا،وبروندي ، واليمن .
وقال ان البلاد تقوم بتزويد اللاجئين بالطعام ،والمياه النقية الصالحةللشرب ،والمرافق الصحية ، والتعلمية ،في 24 مخيمات اللاجئين المقامة في جميع أنحاء البلاد .
وقال نائب المدير أيالو ان اللاجين الأجانب في إثيوبيا مسموح لهم العيش في المناطق الحضرية من البلاد ،وان الحكومة الإثيوبية توفر للاجئين الأجانب فرص التعلم في المدارس والجامعات الإثيوبية .واضاف السيد أيالو يقول ان اكثر 1.500من لاجئ يتلقون التعليم ،في شهادات الليسانس،والدراسات العليا ،والدكتورة في 11 جامعة من مختلف الجامعات الإثيوبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى