أخبار

أسمرا تتوسط لحل قضايا شرق السودان!

كشفت مصادر اعلامية مطلعة بالعاصمة السودانية الخرطوم عن مصادر قريبة من المجلس السيادي السوداني ان رسالة الرئيس الاريتري اسياس افورقي سُلمت للفريق البرهان وتتعلق بموضوع الصراع الذي يتصاعد بشرق السودان واستعداد اسمرا للتوسط بين الأطراف.

وقد طلب البرهان عدد من الايضاحات حول المقترح الاريتري وجاء الرد في الرسالة للرئيس الاريتري والذي يحتفظ بعدد من الحلفاء بالمنطقة.
هذا وقد هدد الجنرال حميدتي أطراف الصراع في شرق السودان بضرورة القبول بمسار شرق السودان الموقع عليه بجوبا وإلا سيغرق الشرق في الدماء حسب موقع الراكوبة يوم أمس.

هذا وتتصاعد هذه الأيام تهديدات من أطراف تتبع الناظر ترك لإغلاق طريق بورتسودان الخرطوم اذا لم تلغي الخرطوم اتفاق مسار الشرق.

يذكر هنا أن اسمرا التي كانت راغبة في فصل ملف الشرق عن اتفاقيات جوبا وابدا رغبتها في استضافت الحوار لم تجد القبول حينها مما دفعها للاعتراض على مجمل ملفات السلام في السودان وعبرت عن خنقها صراحة في أكثر من موقع.

يذكر ان وزير الشؤون الخارجية الاريتري ومستشار الرئيس والرجل الثاني في الحزب الحاكم في إريتريا كانا قد قام بزيارة ناجحة للعاصمة السودانية الخرطوم وفق مصادر السفارة الاريترية بالخرطوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى