أخبار

إستقرار الأحوال الصحية بمعسكر “أم قرقور”

16-Jun-2017

عدوليس ـ أم قرقور .. صفحات الأصدقاء

في لفتة تضامن شعبية استقبلت بترحاب يتواجد عدد كبير من الشباب النشطاء المتوطوعين السودانين والإريترين في معسكر (أم قرقور) للاجئين الإريترين في شرق السودان، بجانب عدد من الأطباء والفنيين والممرضين . كما تسير وبشكل يومي عدد من المنظمات الخيرية والإغاثية الإريترية والإتحاد العام للطلاب الاريترين بالسودان قوافل دعم ومساندة للمعسكر، بجانب مساهمات الأطباء والصحفيين السودانين والأفراد

والشخصيات العامة في مشهد جسد تلاحم الشعبين الإريتري والسوداني.
فنتيجة لعدد من المناشدات التي أطلقها النشطاء في وسائل التواصل الإجتماعي وابرزها مناشدات الناشط الإريتري جعفر وسكة والزميل الصحفي السوداني عادل إبراهيم كلر تطوع عدد كبير من الشباب والشابات من مختلف المدن السودانية وتوجهوا نحو المعسكر مساندين اللاجئين تحت شعار :” سنقضي على الكوليرا”. وقد شارك هؤلاء في عمليات التعقيم وإصحاح البيئة وتوزيع الإغذية المياه النظيفة والمطهرات والإرشادات الصحية في تعاون وإنسجام مع جميع المنظمات العاملة هناك كالهلال الأحمر السوداني والمفوضية السامية حسب صفحات النشطاء في الفيسبوك. وحسب صفحة الزميل الصحفي والناشط عادل إبراهيم كلر فإن المعسكر قد شهد حالة ولادة طبيعية لأم بالعزل الصحي بتوفيق من الله وبجهد الطاقم الطبي في مشهد تفيض فيه الدموع حسب كلر.
المعسكر المعزول والذي يضم نحو من ( 13 ) الف نسمة حسب إحصاءات غير رسمية يعاني من الكثير من أساسيات الحياة العامة والجهات الراعية للصحة والتعليم والمياه النظيفة وغيرها حسب الذين زاروا المعسكر.
هذا و”ستنطلق صباح اليوم الجمعة حملة إصحاح البيئة والصحة العامة، التي نتمنى أن تأتي تتويجا لجهد أشغال الخميس الجماعية التي تضرب وعميقا في جماعية العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين كافة مكونات المعسكر لدحر الإسهال المائي” . حسب ما كتبته الزميل كلر في صفحته يوم أمس الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى