أخبار

القضاء البريطاني يوجه ضربة لـكلٍّ من النظام الإريتري وقوانين الداخلية البريطانية

22-Oct-2016

عدوليس ـ ملبورن

رفض القضاء البريطاني سياسة الحكومة البريطانية وقانون وزارة الداخلية وإعتبر ان ” إعادة طالبي اللجوء من الإريتريين إلى بلادهم ستتسبب في إلحاق الأذى الجسيم بهم ويواجهون خطر الإضطها. حسب صحيفة الغارديان البريطانية في موقعها يوم الأربعاء الماضي.

فقد أصدرت المحكمة العليا المختصة بشؤون الهجرة واللجوء موجهات جديدة للسياسة البريطانية خصة بها إريتريا وينص على ” إن جميع الإريتريين الذين فروا من الخدمة الوطنية أو فروا من التجنيد أو المتهمين بفعل ذلك من الذين بلغوا سن 18 سنة سيواجهون ” خطر الإضطهاد الحقيقي أو سيلحق بهم الأذى الجسيم إذا تمت إعادتهم ” وبهذا الحكم تكون المحكمة العليا قد رفضت سياسة وزارة الداخلية البريطانية الحالية التي تدعي بإمكان عودة الإريتريين سالمين الى بلادهم إذا كتبوا رسالة إعتذار ودفعوا الضرائب .
وقد وجد هذا الحكم ترحيباً من برلمانيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والمحامين . وبناءً على هذا الحكم القضائي من المحكمة العليا البريطانية ستقوم وزارة الداخلية البريطانية بتغيير سياستها الحالية نحو طالبي اللجوء الإريتريين . وهذا الحكم سيتأثر به الآلاف من الإريتريين الذين يعتبرون من أكبر الجنسيات تقديماً للجوء في بريطانيا .
ويعلق الناشط السياسي الإريتري شوقي أحمد في صفحته على الفيسبوك بالقول:
إنها ضربة للنظام الإريتري الذي كان يسعى جاهداً لإقناع الدول الأوروبية بأن اللاجئين الإريتريين ما هم إلا لاجئين إقتصادينكما يمثل ضربة أخرى ضربة للحكومة البريطانية متمثلة في وزارة الداخلية التي كادت تقتنع برواية النظام الإريتري وبدأت ترفض الكثير من طلبات اللجوء المقدمة من الإريتريين في الآونة الأخيرة.
https://www.theguardian.com/…/judges-deem-eritrea-unsafe-fo…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى