أخبار

المعارضة الإريترية تؤازر ثورة الشعب السوداني

16-Apr-2019

عدوليس ( رصد)

في أول رد فعل إريتري معارض تجاه الثورة الشعبية السودانية التي أطاحت بالرئيس البشير عبرت تنظيمات تنتمى للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي عن وقوفها لجانب الشعب السوداني وثورته وقال التصريح الصحفي الصادر بتاريخ في الرابع عشر من إبريل الجاري :

” تابعت التنظيمات السياسية للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي، التي تتأهب لعقد المؤتمر الوطني الثاني للمجلس، باهتمام وإعجاب أحداث ثورة الشعب السوداني الأبي. وإذ تؤكد تنظيماتنا على وقوفها إلى جانب ثورة الشعب السوداني الشقيق وأهدافها العادلة”. حسب منطوق التصريح المنشور في نافذة أخرى بالموقع.
وقد أهابت التنظيمات الإريترية بالسلطة الإنتقالية الجديدة ” مواصلة التعامل الأخوي الذي عهدناه، مع الشعب الإرتري، الذي يعيش لأكثر من ربع قرن تحت حكم ديكتاتوري جائر. وقناعة منها بأن قضايا الديمقراطية والعدالة واحترام حقوق الإنسان قيم إنسانية نادى بها الثوار في مختلف ميادين المدن السودانية، فإنها تتطلع من العهد الجديد في السودان أن يلتفت إلى ما يقاسيه شعبنا من معاناة في ظل الحكم الديكتاتوري، ويدعم نضاله العادل من أجل الحرية والعدالة.
هذا وقد توافدت وفود المؤتمر الثاني للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي لمقر المؤتمر المقرر عقده بالسويد من كل أنحاء العالم في الوقت الذي لم تتمكن الوفود الشعبية المقيمة بالسودان وبعض بلدان الشرق الأوسط من حضور المؤتمر لأسباب تتعلق بالتأشيرات حسب إفادات جهات مسؤولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى