أخبار

المناضل عبده عمر في ذمة الله

16-Feb-2017

عدوليس ـ ملبورن

نعى المناضل يوسف برهانو رئيس المكتب التنفيذي لجبهة الإنقاذ الإريترية المناضل عبده عمر في تصريح الذي توفى بألمانيا يوم الأحد الماضي 12 فبراير 2017

في تصريح وزعه على وسائل الإعلام وتلقت ( عدوليس ) نسخة منه وفيه قال برهانو ” ببالغ الحزن وألاسى وبتسليم بقضاء الله وقدره، تنعي جبهة إلانقاذ الوطني إلارترية وفاة المناضل عبده عمر علي الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم ألاحد الموافق 12 فبراير 2012 في مقر إقامته بمدينة مونستر بألمانيا بعد معاناة طويلة من المرض. ولد الفقيد في عام 1955 في مدينة كرن ، و قاطع دراسته الثانوية، مثل الكثيرين من أبناء جيله، والتحق في نهاية 1975 بالميدان في صفوف جبهة التحرير إلارترية، وظل يناضل في مواقع عديدة حتى 1980 .وبعد ذلك ذهب إلى السودان ثم سافر إلى المملكة العربية السعودية، حيث واصل فيها نشاطه الوطني في إطار فرع جبهة التحرير إلارترية – المجلس الثوري. وانتقل 1996 إلى ألمانيا وظل يعيش فيها منذ ذلك التاريخ وحتى تاريخ وفاته. الفقيد المناضل عبده عمر متزوج وله ولدان (إبراهيم ومحمود) وابنة (فاطمة).
عرف الفقيد بدماثة ألاخالق وبطيب المعشر، وكان ابنا ُّ وطنيا ًّ بار لرائدة نضالنا الوطني جبهة التحرير إلارترية. ومما يؤسف له أن يتوفى المناضل عبده عمر ، كغيره من مناضلي الجبهة، في المهجر ويحرم جثمانه الطاهر من ثرى الوطن الذي وهب زهرة شبابه من أجله.
( عدوليس ) تشارك جبهة الإنقاذ مصابها الجلل وتعزي كافة مناضلي جبهة التحرير الإريترية وأسرة الفقيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى