أخبار

تدشين كتاب ” ارتريا والشرعية السياسية” في باريس !

5-Oct-2020

عدوليس

نظم التجمع الارتري في باريس في ظهر السبت الماضي حفل تقديم كتاب: اريتريا والشرعية السياسية والذي صدر للزميل فتحي عثمان مؤخرا عن دار رفيقي للنشر والتوزيع.

في البداية قدم الأستاذ محمد عمر ادريساي تعريفا بالكاتب وعرض لسيرته ابتداء من نضاله في الحركة الطلابية الارترية في النصف الثاني من سبعينات القرن انتهاء بعمله في وزارتي الاعلام والخارجية ومكتب رئيس دولة ارتريا وعمله في السفارات الارترية حتى انشقاقه عن النظام عام ٢٠١٢. بعد ذلك قدم الاستاذ ادريس خليفة عرضًا للكتاب الذي يقع في ٢٨٥ صفحة من الحجم المتوسط، واشار الاستاذ الى انه الاصدار الثاني للمؤلف بعد كتاب: ارتريا من حلم التحرير الى كابوس الديكتاتور والذي صدر عام ٢١٠٤. واكد الاستاذ ادريس خليفة بأن الكتاب يعتبر اول كتاب يتناول الشرعية السياسية منذ فترة الاستعمار الايطالي حتى فترة التسوية الفيدرالية. بعد ذلك تحدث المؤلف مبينا دوافعه من تأليف الكتاب بالقول ان مفهوم الشرعية السياسية بجوانبه القانونية والسياسية هو افضل مدخل لدراسة الازمة الحالية في ارتريا وتبين ماضيها وحاضرها ومستقبلها.
بعد ذلك جاوب المؤلف على اسئلة الحضور ووقع النسخ للحضور. وشهد الحفل تجمع مقدر من الجالية الاريترية في باريس وليون ومدينة اونجيه غرب فرنسا. الجدير بالذكر ان الكتاب سيتوفر في جناح (نرتقي) في معرض الكتاب بقاعة الصداقة والذي ستبدأ فعالياته في السابع من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى