أخبار

تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر وسط اللاجئين بالقضارف

16-Apr-2014

عدوليس

المصدر: وكالات – حذرت المفوضية السامية لشئون اللاجئين بشرق السودان من تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر وسط اللاجئين بولاية القضارف شرقي السودان

قالت ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالقضارف فاطمة التوم، إن تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر وسط قطاعات اللاجئين بالقضارف ، تعتبر من الظواهر التي تؤرق المفوضية، وتحتاج في مكافحتها والحد منها، لتكامل الأدوار بينها وبقية شرائح المجتمع المهتمة بالقضية.
وكشفت خلال مخاطبتها أمس الثلاثاء الورشة التدريبية للإعلاميين حول حماية اللاجئين والإتجار بالبشر أمس الثلاثاء بالقضارف إن التدفقات الكبيرة للاجئين عبر منطقة القلابات بولاية القضارف في الفترة الأخيرة .
وبحسب “الشروق” أكدت ممثل المفوضية، أن الورش والدورات التدريبية التي تستهدف الإعلاميين، منوط بها أن تحدث اختراقاً إيجابياً في التبصير والتوعية بظاهرة الإتجار بالبشر التي نشطت في الفترة الأخيرة، والمساهمة في إنزال الحلول على أرض الواقع، خاصة في شرق السودان الذي يعتبر البوابة الأوسع لدخول اللاجئين.
وأضافت فاطمة أن وسائل الإعلام تمثل رأس الرمح في قيادة حملة التوعية والتبصير بخطورة هذه الظاهرة، من واقع قدرة وسائلهم المختلفة على التعبير والوصول لكل الشرائح المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى