أخبار

صحافي وكاتب إريتري ضمن لجنة تحكيم أدبية جزائرية رفيعة

16-Sep-2018

عدوليس ( رصد)

أعلن بالجزائر السبت عن انطلاق الدورة الأولى لـ “جائزة الجزائر تقرأ”، المخصصة للروائيين الشباب، وحسب بيان المؤسسة المشرفة على الجائزة، فان ترشيح الأعمال الروائية يبدأ من تاريخ الخامس عشر من سبتمبر الجاري ويستمر حتى تاريخ 31 ديسمبر 2018 . واكدت المؤسسة ان “الجائزة” في دورتها الاولى تسعى بشكل أساسي الى تحفيز الروائيين الشباب، وتشترط ان يكون العمل المرشح “مخطوطا” لم يسبق نشره ورقيا او إليكترونيا، وغير فائز بأي جائزة أخرى

وقد أعلنت الجائزة، لجنة تحكيم الدورة الاولى التي تترأسها الروائية الجزائرية هاجر قويدري (الفائزة بجائزة الطيب صالح للرواية)، وعضوية كل من الروائية السورية لينا هوين الحسن، والكاتب الإريتري محمود أبوبكر، و الأكاديمي المختص في الرواية، الدكتور عبدالله بن صفية، والإعلامية الجزائرية زهور شنوف .
وحسب بيان مؤسسة “الجزائر تقرأ” فان لجنة التحكيم سوف تعلن عن قائمتين، الطويلة والقصيرة، على ان يكون اعلان القائمة الطويلة بتاريخ 1 مايو 2019 ، متضمنة 16 عمل روائي، ثم تتبعها القائمة القصيرة بتاريخ 25 يونيو 2019 متضمنة 6 روايات .
ومن المقرر ان تقيم المؤسسة حفلا لـ اعلان الرواية الفائزة في الخامس من يوليو 2019، و يتضمن التتويج بالاضافة الى الجائزة المالية، ترجمة الرواية الى اللغتين الفرنسية والإنجليزية، بالاضافة الى اقتباس عمل مسرحي عنها .
يذكر هنا ان أبوبكر صحفي وكاتب عمل في عدد من الصحف الجزائرية ، كما أصدر كتاب ” مرايا الصوت ” كأول أنطلوجيا للأدب الإريترية وذلك في عام 2013م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى