أخبار

نواب في الإتحاد الأوروبي يطالبون بإعادة النظر في الإتفاق مع الخرطوم بشأن الهجرة الغير شرعية

1-Mar-2017

عدوليس ـ الغارديان البريطانية / الخرطوم

ندد عدد من النواب في البرلمان الأوروبي بعمليات الترحيل الإجباري والجلد والغرامات التي يتعرض إليها إريترين وصومالين وإثيوبيين والمحتجزين في مدينة امدرمان السودانية. وطالب النواب بإعادة النظر في التعاون مع حكومة البشير بشأن مكافحة الهجرة الغيرشرعية.

وقد أبدت باربرا لوتبهبر نائبة رئيس اللجنة المصغرة في البرلمان الأوروبي عن أسفها للمعاملة القاسية التي يتعرض إليها المهاجرين من منطقة شرق إفريقيا.
وحسب صحيفة الغارديان البريطانية ان هؤلاء تحتجزهم السلطات السودانية منذ 8 من يناير الماضي، وتعرضوا لأساليب وحشية ومعاملة قاسية كالضرب بالسياط والغرامات والترحيل القسري لبلدانهم التي فروا منها نتيجة سوء الأوضاع الأمنية والإنسانية، وقد أكد موظف في مجال حقوق الإنسان يعمل في السودان فضل عدم ذكر اسمه معاملة اللاجئين من قبل النظام السوداني قد زادت في الوقت الذي زاد فيه التعاون بين الخرطوم والإتحاد الأوربي.
هذا ويتلقى السودان معونات مالية كبير من الإتحاد الأوروبي لإيقاف الهجرة الغير شرعية والتي تتخذ من السودان معبرا لها فرارا من القمع اليومي والقبضة الأمنية في تلك البلدان وخاصة إريتريا التي تأتي في المرتبة الثانية بعد اللجوء السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى